المحبة

المحبة

دينى - ثقافى - أجتماعى - رياضى - علمى - تكنولوجى -سياسى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عنف طائفى بفرشوط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
donna

avatar

المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

مُساهمةموضوع: عنف طائفى بفرشوط   الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:54 pm


عنف طائفي بفرشوط



تفجرت صباح اليوم السبت أحداث عنف طائفية في مدينة فرشوط بمحافظة قنا ردا..

على قيام شاب مسيحي باغتصاب فتاة مسلمة الأربعاء الماضي. وكان نحو ثلاثة آلاف من الغاضبين والذين ينتمون إلي عائلة التراكوة التابعة لقبيلة الهوارة والعائلات الأخري قد احتشدوا منذ الصباح أمام مركز شرطة فرشوط في محاولة لخطف الشاب المسيحي المحتجز داخل المركز بهدف الثأر منه..

غير أن تصدي الأجهزة الأمنية لهم دفعهم لقذف مركز الشرطة بالحجارة,فيما توجهت جموع منهم إلي إحدي الجمعيات التابعة للكنيسة حيث حطموها,ثم توجهوا إلي الطريق المؤدي للكنيسة في محاولة من جانبهم لإضرام النار فيها. وفي السياق ذاته قام المئات من الغاضبين بتدمير المحلات الكائنة بشارع البوستة والذي يضم سلسلة من المحلات التي يمتلكها أقباط.

وفيما لم يبلغ عن وقوع إشتباكات بين المسلمين والمسيحيين روت مصادر مطلعة للأقباط قادمون تفاصيل جريمة الإغتصاب التي ارتكبها الشاب المسيحي والذي يدعي-أبوحمام سمير جرجس-20 عاما,والذي ينتمي إلي قرية الكوم الأحمر بفرشوط ويعمل موزعا للخبزحيث إستغل خلو الشوارع من المواطنين قبل لحظات من بث مباراة مصر والجزائر التي جرت بالخرطوم الأربعاء الماضي وترصد للطفلة ذات الإثنتي عشر عاما خلال عودتها بمفردها بعد أن فرغت من توزيع أنابيب البوتاجاز بصحبة والدها ..

وعند إحدي المناطق المهجورة في الطريق بين مركزي فرشوط وأبوتشت أجبرها عنوة علي مصاحبته إلي مزروعات القصب القريبة حيث إغتصبها قبل أن تعود لمنزلها وتبلغ ذويها بماحدث والذين ثاروا مطالبين بالإنتقام لشرف العائلة الذي دنسه الشاب المسيحي.

وحتي لحظة كتابة هذه السطور كانت الأجواء لاتزال متوترة داخل مركز فرشوط.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عنف طائفى بفرشوط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المحبة :: دينى-
انتقل الى: